الخميس، 9 أغسطس 2018

«------•}i| قصة معبرة تستحق القراءة |i{•------»

. قصة حقيقيه تهز الأبدان وترجف منها القلوب
♡♡♡♡
فأين موضعنا من هذه القصه !
يقول مالك ابن دينار :
بدأت حياتي ضائعا سكيراً عاصيا ..
أظلم الناس وآكل الحقوق ..♡♡ آكل الربا .. أضر الناس ..♡♡.. افعل المظالم .. لا توجد معصية إلا وارتكبتها ..♡♡ شديد الفجور ♡♡. يتحاشاني الناس من معصيتي
يقول:♡♡
في يوم من الأيام .♡♡. اشتقت أن أتزوج ويكون عندي طفله .. ♡♡فتزوجت وأنجبت طفله سميتها فاطمة .♡♡. أحببتها حباً شديدا ..♡♡ وكلما كبرت فاطمة زاد الإيمان في قلبي وقلت المعصية في قلبي ♡♡.. ولربما رأتني فاطمة أمسك كأسا من الخمر .♡♡.. فاقتربت مني فأزاحته وهي لم تكمل السنتين .. وكأن الله يجعلهاتفعل ذلك .♡♡..وكلما كبرت فاطمة كلما زاد الإيمان في قلبي .. وكلما اقتربت من الله خطوه .♡♡... وكلما ابتعدت شيئا فشيئاً عن المعاصي..♡♡حتى اكتمل سن فاطمة 3 سنوات فلما أكملت ....♡♡ الــ 3 سنوات ماتت فاطمة
يقول :♡♡♡♡
فانقلبت أسوأ مما كنت .♡♡. ولم يكن عندي الصبر الذي عند المؤمنين ما يقويني على♡
البلاء.. فعدت أسوا مما كنت .. وتلاعب بي الشيطان .. حتى جاء يوما
فقال لي شيطاني :●●
لتسكرن اليوم سكرة ما سكرت مثلها من قبل!!♤♤
فعزمت أن أسكر وعزمت أن أشرب الخمر وظللت طوال الليل أشرب وأشرب وأشرب♧♧
فرأيتني تتقاذفني الأحلام .. حتى رأيت تلك الرؤيا♧♧♧
رأيتني يوم القيامة وقد أظلمت الشمس .. وتحولت البحار إلى نار.. وزلزلت الأرض ..♧♧.
واجتمع الناس إلى يوم القيامه .. والناس أفواج ..♧♧ وأفواج♧♧ .. وأنا بين الناس وأسمع المنادي ينادي فلان ابن فلان .♧♧. هلم للعرض على الجبار
يقول:فأرى فلان هذا وقد تحول وجهه إلى سواد شديد ♧♧من شده الخوف حتى سمعت المنادي ينادي باسمي .♧♧. هلم للعرض على الجبار يقول:
فاختفى البشر من حولي♧♧ (هذا في الرؤية) وكأن لا أحد في أرض المحشر .. ثم رأيت ثعبانا عظيماً شديداً♧♧♧ قويا يجري نحوي فاتحا فمه. فجريت ♧♧أنا من شده الخوف فوجدت رجلاً عجوزاً ضعيفاًً ....فقلت:آه: أنقذني ♧♧من هذا الثعبان
فقال لي ..♧♧♧ يابني أنا ضعيف لا أستطيع ولكن إجر في هذه الناحية لعلك تنجو ...♧♧♧
فجريت حيث أشار لي والثعبان خلفي ووجدت النار تلقاء وجهي ..♧♧ فقلت: أأهرب من الثعبان لأسقط في النار فعدت مسرعا أجري والثعبان♧يقترب فعدت للرجل الضعيف وقلت له: بالله عليك أنجدني أنقذني .♧♧. فبكى رأفة بحالي ♧♧..
وقال: أنا ضعيف كما ترى لا أستطيع فعل شيء ♧♧ولكن إجر تجاه ذلك الجبل لعلك تنجو♧♧
فجريت للجبل والثعبان سيخطفني فرأيت على الجبل ♧♧أطفالا صغاراً فسمعت الأطفال
كلهم يصرخون: ♧♧يا فاطمه أدركي أباك أدركي أباك
يقول::♧♧
فعلمت أنها ابنتي♧♧ .. ويقول ففرحت أن لي ابنة ماتت وعمرها 3 سنوات تنجدني ♧♧من ذلك الموقع فأخذتني بيدها اليمنى ...♧♧.. ودفعت الثعبان بيدها اليسرى وأنا كالميت من شده الخوف♧♧
ثم جلست في حجري كما كانت♧♧ تجلس في الدنيا♧وقالت لي يا أبي
ألم يأن للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله♧♧
يقول:
يا بنيتي ....♧ أخبريني عن هذا الثعبان!!
قالت هذا عملك السيئ أنت كبرته ونميته حتى كاد أن يأكلك ..♧♧ أما عرفت يا أبي أن الأعمال في الدنيا تعود مجسمة يوم القيامه..؟♧♧
يقول:وذلك الرجل الضعيف: ♧♧قالت ذلك العمل الصالح .♧ أنت أضعفته وأوهنته حتى بكى
لحالك لا يستطيع♧♧ أن يفعل لحالك شيئاولولا انك أنجبتني ولولا أني مت صغيره ما كان هناك ♧♧شئ ينفعك
يقول:
فاستيقظت من نومي وأنا أصرخ: ♧♧قد آن يارب.. قد آن يارب, نعم
ألم يان للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله♧♧
يقول:
واغتسلت وخرجت لصلاه الفجر♧♧♧♧ أريد التو به والعودة إلى الله
يقول:♧♧♧
دخلت المسجد فإذا بالإمام يقرأ نفس الآية◇◇◇◇
ألم يأن للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله
ذلك هو مالك بن دينار من أئمة التابعين
هو الذي اشتهر عنه ♧♧♧أنه كان يبكي طول الليل .......♧♧♧. ويقول
إلهي أنت وحدك الذي يعلم ساكن الجنة من ساكن النار،◇◇◇◇ فأي الرجلين أنا♧♧♧
اللهم اجعلني من سكان الجنة ولا تجعلني من سكان النار
وتاب مالك بن دينار واشتهر ♧♧عنه أنه كان يقف كل يوم عند باب المسجد ينادي ويقول:♧♧♧
أيها العبد العاصي عد إلى مولاك .♧♧. أيها العبد الغافل عد إلى مولاك ..¡♡♡
أيها العبد الهارب عد إلى مولاك .. مولاك يناديك بالليل والنهار يقول لك
من تقرب مني شبراً تقربت ♧♧♧إليه ذراعاً، ومن تقرب إلي ذراعا تقربت إليه باعاً،ومن أتاني يمشي♧♧ أتيته هرولة
أسألك تباركت وتعاليت أن ترزقنا
التوبه
لا إله إلا أنت سبحانك ..♡♡♡ إني كنت من الظالمين
◇♡♡♧♧♧●


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق