الأحد، 24 أكتوبر 2021

مع كل صلاة استسقاء.. فلتدركوا أهمية الماء

أستغفر الله الحي القيوم وأتوب إليه. الحمد لله غافر الذنب، وقابل التوب، سبحانه؛ (ينزل الغيث من بعد ما قنطوا وينشر رحمته وهو الولي الحميد). وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن سيدنا محمدا عبد الله ورسوله، فاللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد، وعلى آله وأصحابه والتابعين. أوصيكم عباد الله ونفسي بتقوى الله تعالى، قال سبحانه: (فاتقوا الله يا أولي الألباب لعلكم تفلحون)

أيها المؤمنون: إن الماء نعمة من أعظم نعم الله، وهو من أسباب استمرار الحياة، قال تعالى: (وجعلنا من الماء كل شيء حي أفلا يؤمنون) ولأهمية الماء؛ طلبه الأنبياء، وبينوا لأقوامهم أسباب نزوله من السماء، قال الله تعالى حكاية عن سيدنا نوح عليه السلام: (فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا* يرسل السماء عليكم مدرارا). وقال سبحانه حكاية عن سيدنا هود عليه السلام: (ويا قوم استغفروا ربكم ثم توبوا إليه يرسل السماء عليكم مدرارا). فمن أسباب نزول الأمطار: كثرة الاستغفار، والتوبة إلى الله العزيز الغفار، والاستقامة على أمره بالليل والنهار، قال عز وجل: (وألو استقاموا على الطريقة لأسقيناهم ماء غدقا). فاللهم اجعلنا لك مستغفرين، وعلى أمرك مستقيمين، واجعلنا يا ربنا ممن دعاك فأجبته، وسألك فأعطيته، وتاب إليك فقبلته، واستسقاك فأغثته. أقول قولي هذا وأستغفر الله العظيم لي ولكم ولجميع المسلمين.


أستغفر الله وأحمده حق حمده، وأصلي وأسلم على سيدنا ونبينا محمد وعلى من تبع هديه من بعده.

أيها المستغفرون: إن الاستسقاء من هدي رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقد خرج صلى الله عليه وسلم يوما إلى المصلى، فدعا واستسقى. فاللهم إنا نتوجه إليك، وندعوك بما دعاك به سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم: اللهم اسقنا غيثا مغيثا هنيئا مريئا، اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم أنبت لنا الزرع، وأدر لنا الضرع، واسقنا من بركات السماء، وأنبت لنا من بركات الأرض، اللهم إنا نستغفرك إنك كنت غفارا، فأرسل السماء علينا مدرارا، اللهم يا أرحم الراحمين انشر رحمتك على خلقك، وأسبغ نعمك على عبادك. اللهم أغثنا غيثا مباركا تحيي به البلاد، وترحم به العباد. اللهم أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلته خيرا ورحمة.
  • اللهم إنا عبيدك فارحمنا برحمتك، لا إله إلا أنت، أنت الغني ونحن الفقراء إليك. اللهم وفق رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد ونائبه وولي عهده الأمين، وإخوانه حكام الإمارات؛ لما تحبه وترضاه.
  • اللهم ارحم الشيخ زايد والشيخ مكتوم، وشيوخ الإمارات الذين انتقلوا إلى رحمتك، وأدخلهم بفضلك فسيح جناتك.
  • اللهم ارحم شهداء الوطن الأبرار، وأنزلهم منازل الأخيار، وارفع درجاتهم في عليين، يا رب العالمين. اللهم ارحم آباءنا وأمهاتنا، وجميع أرحامنا، ومن له حق علينا.
  • اللهم أدم على دولة الإمارات نعمك، واحفظها بفضلك، وأكرم أهلها بكرمك يا أكرم الأكرمين.
  • وصل اللهم وسلم وبارك على عبدك ورسولك محمد، وعلى آله وصحبه والتابعين، والحمد لله رب العالمين.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق