الجمعة، 26 يناير 2018

هل المرأة تدرك القيمة الحقيقة للزوج

[١]عن عبد الله بن أبي أوفى - رضي الله عنه - قال: (لما قدم معاذ - رضي الله عنه - من الشام, سجد للنبي - صلى الله عليه وسلم - فقال: " ما هذا يا معاذ؟ " فقال: أتيت الشام , فوافقتهم يسجدون لأساقفتهم وبطارقتهم , فوددت في نفسي أن نفعل ذلك بك) (1) (فأنك أحق أن تعظم) (2) (فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: " لا تفعلوا, فإني لو كنت آمرا أحدا أن يسجد) (3) (لأحد, لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها) (4) (من عظم حقه عليها) (5) وفي رواية: لو كنت آمرا أحدا أن يسجد لغير الله , لأمرت النساء أن يسجدن لأزواجهن , لما جعل الله لهم عليهن من الحق) (6) (والذي نفس محمد بيده , لا تؤدي المرأة حق ربها) (7) (عليها كله , حتى تؤدي حق زوجها عليها كله , حتى لو سألها نفسها وهي على ظهر قتب (8)) (9) (لم تمنعه ") (10)


[٢]عن الحصين بن محصن - رضي الله عنه - قال: أتت عمتي إلى النبي - صلى الله عليه وسلم - في حاجة , ففرغت من حاجتها , فقال لها رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: " أذات زوج أنت؟ " , قالت: نعم , قال: " كيف أنت له؟ " , قالت: ما آلوه (1) إلا ما عجزت عنه , قال: " فانظري أين أنت منه , فإنما هو جنتك ونارك " (2)


[٣]عن عبد الرحمن بن عوف - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: " إذا صلت المرأة خمسها , وصامت شهرها , وحفظت فرجها , وأطاعت زوجها , قيل لها: ادخلي الجنة من أي أبواب الجنة شئت " (1)


هل المرأة تدرك حق زوجها


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق